منتدى اللورد الشامل


www.ellord.logu2.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأسماء المستعارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
medo2008




العمر : 29
البلد : مصر -مدينة
العمل : طالب
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

مُساهمةموضوع: الأسماء المستعارة   28th مايو 2008, 8:19 pm

الأسماء المستعارة


كثرت في الآونة الأخيرة ، في الصحافة وفي المنتديات الأدبية ظاهرة استعمال الأسماء المستعارة ، ولا أدري لماذا ، هل لأن الكاتب خائف ، هل يجامل أو يراعي وضعا اجتماعيا معينا ؟ هل يحس أنه يمتلك فضاء أوسع من الحرية إذا كتب باسم مستعار؟ هل يخجل مما يكتبه ؟
إن كل الأسباب والأعذار سالفة الذكر هي أعذار واهية ، تسقط أمام التحليل المنطقي العقلي ، فمن يخجل من ذكر اسمه على مقال أو إبداع خطه بقلمه يجب ألا يخجل إذا كان يكتب شيئا مفيدا أما إذا كان يكتب شيئا مخجلا فالأفضل ألا يقوم بنشره ، وإذا كان جبانا يخشى النقد أو يخشى ردود الفعل على مقالاته فالشجاعة من صفات الكاتب فإن فقدها فالأفضل برأيي ألا يكتب ، وإذا كان الكاتب أنثى وكانت تراعي بعض تقاليد وعادات مجتمعها فهي لا تستحق أن تكون كاتبة ، لأن من مهمة الكاتب أو المبدع مساعدة مجتمعه على تغيير العادات العفنة والبالية طالما أنه يقدم فكرا خالصا خاليا من الإسفاف والتبذل ، أما إذا كان يقدم أدبا أو فكرا رخيصا فالأفضل ألا يكتب ، وأنا أرى أن من واجب الصحافة أو المنتديات الأدبية عدم قبول الكتابة أو العضوية من أي اسم مستعار وإلا أضحت حياتنا الفكرية والأدبية حياة أشباح ،ونكون قد شجعنا الفكر الرخيص المبتذل على الانتشار ، وشجعنا السرقات الأدبية بأسماء مستعارة ، وشجعنا العادات والتقاليد المهترئة التي تقف حائلا أمام الفكر النظيف المستنير.
أقترح أن يقدم الكاتب أيضا لمحة موجزة عن حياته يذكر فيها تعريفه الشخصي كاملا من اسم ولقب وسن ومهنة وأعمال منشورة ، ويتعرض من يكذب في هذه البيانات إلى عقوبات تتراوح بين عدم النشر والفصل أو شطب العضوية في حال التكرار . أتمنى يوما أن نقضي على هذه الأسماء المستعارة لأنها نوع من الغش والزيف ، طبعا هذا رأيي وأتمنى ممن يخالفه إقناعي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسماء المستعارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللورد الشامل :: الاقـسـام الـعـامـة :: منتدى الـعـام-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
قناة الاطفال الشامل مبارك الحكمة مشاهده افيشات بوجى وطمطم الاسود الافلام اجمل السعودى اللورد رمضان النايل التحميل تردد الشيخ الايمان زهرة ترددات مصرية برنامج الخاتم القديمه