منتدى اللورد الشامل


www.ellord.logu2.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معانى اسماء بعض الدول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دكتور أحمد


avatar

العمر : 32
البلد : فى قلب ست الحبايب
العمل : طبيب بشرى
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: معانى اسماء بعض الدول   28th يوليو 2008, 11:13 pm

معانى اسماء بعض الدول

اثينا .....عاصمه اليونان اشتق اسمها من اسم اله اثينا زيوس اله الحكمه والفنون والعلوم عند الاغريق


المكسيك..... . اشتق اسمها من الحضارارات التي عاشت في ارضها وكانت تسمى مكسيكا


النمسا ...... معناها الاراضي المشرقه لانها كانت واقعه شرق مملكه شارلمان


المانيا ..... أي دوتشلاند أي بلاد الرجال


كوبنهاجن...... عاصمه الدنمارك ومعناها "مأوي التجار


تل ابيب...... كلمه اصلها عبري ومعناها "هضبه الربيع"


القاهره .....نسبه الي نجم في السماء قدر طلوعه عند البدء في بناء المدينه على يد جوهر الصقلي في يوليو 969 م وهذا النجم اسمه قاهر الفلك


كوستاريكا .....كلمه اصلها اسباني ومعناها الساحل الغني


بريطانيا...... اخذ اسمها من مقاطعه بؤيطانيا في شمال فرنسا على بحر المانش


السعوديه ......سميت بهذا الاسم نسبه الى عائله الملك عبد العزيز ال سعود


ليبيريا.... معناها الحرييه وهي نسبه الى الافارقه الذين تحرروا من العبوديه في امريكا ثم عادوا الي افريقيا لكي يؤسسوا دولتهم ليبيريا


افغانستان .....كان تسمي قديما باسم خراسان وهي كلمه فارسيه واسمها الارض التي بتشرق منها الشمس


المجر..... سميت بهذا الاسم نسبه الى قبيله مجر التي هاجرت من سيبيريا واستوطنت عام 896 م


اسكتلندا .....اشتق اسمها من كلمه سكوتي وهي قبيله التي عاشت في ايرلندا ثم رحلت الى اسكتلندا واستوطنت بها


بولندا..... اشتق اسمها من القبائل السلافيه التي تدعى البولاند ومعناها الحقل لانهم كانوا يعملوا في زراعه الحقول



تركيا...... جاءت هذه الكلمه من الترك وهو الشعب البدوي الذي عاش في القرن السادس الميلادي والصينيون هم الذين اطلقوا هذه الكلمه


شيلي .....معناها بالهندي المكان التي ينتهي به الارض


روسيا .....بلاد البحاره وكانت تسمى قديما موسوفيتا لذلك نسبت اليها العاصمه موسكو


اليابان ....كلمه صينيه معناها بلاد الشمس المشرقه واسمها باللغه اليابانيه ليبون أي الشمس المشرقه


سيلان... معناها بالهنديه بلاد الاسود


انجلترا .....معناها بلاد الملائكه









دكتور أحمد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندسه سوسو

avatar

العمر : 29
البلد : بقلب زوجي وحبيب عمري
العمل : طالبه
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: معانى اسماء بعض الدول   29th يوليو 2008, 1:56 pm

اهئ اهئ ما فيش الامارات ليش؟؟؟


انا هضيفها..


جمع اماره ولانهــا تتكون من مجموعه فسميت امارات..


والنعم والله بالامارات .. احم احم..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز اللورد


avatar

البلد : الـقـاهـرة
العمل : عمل ربنا
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: معانى اسماء بعض الدول   29th يوليو 2008, 2:21 pm

موضوع رائع يا احمد بس ارجو اختيار لون افضل من الازرق

علشان وضوحة مش جيد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع الشخصي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور أحمد


avatar

العمر : 32
البلد : فى قلب ست الحبايب
العمل : طبيب بشرى
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: معانى اسماء بعض الدول   1st أغسطس 2008, 4:02 am

ميرسى اختى سوسو على المرور الرائع ده

وميرسى غلى الاضافة واحنا اسفين على التقصير

تقبلى تحياتى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور أحمد


avatar

العمر : 32
البلد : فى قلب ست الحبايب
العمل : طبيب بشرى
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: معانى اسماء بعض الدول   1st أغسطس 2008, 4:18 am

مشكور على المرور الجميل


ومشكور على التوجيهات الجيدة

تقبل تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
present


avatar

العمر : 26
البلد : الجزائر
العمل : طالبة
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معانى اسماء بعض الدول   1st أغسطس 2008, 3:18 pm

شكرا على المعلومات الجديدة
لكن اغلبها دول اجنبية
مشكور اخ احمد
مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دكتور أحمد


avatar

العمر : 32
البلد : فى قلب ست الحبايب
العمل : طبيب بشرى
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: معانى اسماء بعض الدول   1st أغسطس 2008, 9:20 pm

ميرسى ليكى على المرور الرائع منك

وان شاء الله المرة الجاية اعمل النسخة العربى

تقبلى تحياتى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
present


avatar

العمر : 26
البلد : الجزائر
العمل : طالبة
تاريخ التسجيل : 01/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معانى اسماء بعض الدول   2nd أغسطس 2008, 12:27 am

ولو يا دكتور

مقبول منك كل شي

المثل الجزائري يقول

الحجرة من عند الاخ تفاحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معانى اسماء بعض الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللورد الشامل :: الاقـسـام الـتـرفـيـه و الـفـكـاهـة :: منتدى الـسـيـاحـة والـرحـلات-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
حسابات اختراق الحاسوب