منتدى اللورد الشامل


www.ellord.logu2.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ازمة الشباب فى الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساره




العمر : 30
البلد : الزقازيق
العمل : معلمه
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: ازمة الشباب فى الزواج   16th يناير 2009, 7:43 pm

أزمة الشباب .. هى هى أزمة الدنيا بحالها


معظم طلاب الجامعة نفسهم يتجوزوا سواء كانوا شباب أو بنات ، فجزء من أحلامنا نحن المصريين تكوين بيت والعيش داخل المجتمع المصرى البسيط ، وزى كل حلم بنحلم به لا يتحقق فلا نستطيع الجواز ، ممكن لأسباب مادية أو لأسباب نفسية مثل الحب والكراهية ، لكن الأكيد في هذا الموضوع أن الحب داخل كل واحد فينا ونريد أن نخرجه في وقت معين ولإنسان معين .

ولذلك تجد طلاب الفرقة الأولى في أي جامعة بيدورا على بنات للارتباط أو العكس ، البنات بتدور على ولاد للارتباط مع وجود حالات "لا تبحث غير عن المذاكرة اللى هما الجماعة الدحيحة .. يعنى".

الغريب في الموضوع أن الكل بغير من شكله ومن استايل هدومه يوم ورا يوم ، وتيرم بعد تيرم ، والسؤال يطرح نفسه ليه بينضفوا كده ؟! ، وتلاقى كل واحد عمال يتفرج على البنات ويبلع ريقه ، لا منه يريد أن يتعرف ولا هو راحم نفسه من النظر إلى الفتيات اللاتى وضعن كل ما يملكن من ميكياج وملابس " الحتة اللى على الحبل" على أجسادهن لزوم الشياكة .

لكن نهاية كل قصة حب ، طبعا، الزواج ولو اختلفت النهاية يبقى أنت أكيد أكيد مش في مصر ، لذلك خلى بالك من كل قصة حب النهاية يا أما زواج أو خراب بيوت وأحيانا تكون كلا الحالتين معاً. والزواج عمره ما كان مشكلة إلا منذ عدة سنوات ، فالاحصاءات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء تشير إلى أن عدد الشباب والفتيات الذين لم يتزوجوا رغم بلوغهم الخامسة والثلاين عاما _وهو سن اللى القطار فاتهم_ وصل 9 ملايين وبالتحديد 8 ملايين و962 ألفاً و213، منهم 5 ملايين و233 ألفاً و806 من الذكور و3 ملايين و728 ألفاً و407 من الإناث أى تقريبا 5 ملايين أعزب و 4 ملايين "عانس" .. يا لهوىىىى.

يعنى الواحد لو حب وتزوج هتبقى دى نهايته ، واللى كل ولد عارفها ، وإذا لم يتزوج كره حياته من عذاب العزوبيه ، والأزمة إن اللى مش عايزين يتجوزا كتروا فمنهم : الذى يبحث عن تفوق مهنى ، وآخرون لا يحبون النساء ، ونوع ثالث ليس له هدف في الحياة "وماشيه الدنيا معاه بالطول وبالعرض ، وأهى أيام وبنعشها" .. وحبيبنا نعرف رأى الشباب في الحب والزواج
.

وليد جلال (19سنة) ، يدرس هندسة : مفيش امكانيات تساعد الواحد انه يتجوز أول ما يتخرج من الجامعة ، لازم يقعد خمس سنين عقبال ما يكون نفسه حتى يستطيع شراء بيت متواضع للجواز ، والجواز عموما مشروع فاشل ، خاصة لما يكون غير مبنى على حب وتفاهم فبيكون مشروع فاشل.

سالى عصام محمد (19 سنة) : لا أقتنع بالإرتباط في الجامعة ، لأنه حب لفترة قصيرة وبعدى لأنهم في الأصل بيدرسوا ، وفي الغالب مش بيكملوا مع بعض الآن إرتباط الجامعة "موضة" ولابد منه.
وفي رأيها أن الزواج تكمله للحياة ، ومش شرط أن الزواج يكون مشروع فاشل ، وهيكون ناجح لو في توافق بين الطرفين ، وطبعا التوافق بيجى بتنازلات من الطرفين لتساعدهم على الاستمرار.

أسماء(19 سنة) ، تدرس إعلام : الحب في الجامعة حاجة تافهة جدا ، والشباب بيلعبوا مع بعض وبيتسلوا لبعض الوقت ، والحب الحقيقى مية مية طبعا ، وعمر ما في ولد بيرتبط ببنت في الجامعة ويتزوجها إلا بعض الحالات وبيكون دا حب بجد .

حسن (19 سنة) : في حالات بتنجح في الارتباط أثناء الدراسة وحالات بتفشل ، وأنا بفضل الارتباط في الجامعة وخاصة للبنات ، ومفروض تبدئن ترتبطن بشريك حياتهن في الجامعة ، ده أحسن.
ويضيف حسن : إن الزواج حاجة مهمة ، يعنى حاجة ربنا رزقنا بيها نقول لأ! ، وأحب أتزوج أول ما أقدر أفتح بيت وأتحمل مسئولية .

وفي النهاية .. السؤال يطرح نفسه هل يُصلح الجيل لدى الشباب ما أفسده الكوافير عند الفتيات؟ ، وهل المشكلة في اختيار أولاد الحلال في المظهر فقط أم أن هناك مواصفات معينة يجب توافرها في شريك الحياة؟ ، وهل سيعود الشباب للزواج بدون مقدم ولا مؤخر ولا "قائمة" ولا عفش يساوى ثمن الشقة ولا شبكة ذهب _عليها القيمة_ ولا شقة طبعا في مدينة نصر أو مصر الجديدة .. خفوا على الشباب شويتين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng.hassan



العمر : 34
البلد : egypt
العمل : engineer
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ازمة الشباب فى الزواج   16th يناير 2009, 8:48 pm

يااااااااااااة

موضوعك جميل اوى

بصراحة جاى فى وقتة وخصوصا ان البلد بتمر بظروف اقتصادية صعبة

شكرا اوى جدا خالص ليكى يا سارة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصا م



العمر : 41
البلد : القاهرة
العمل : فنى ستائر
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: ازمة الشباب فى الزواج   16th يناير 2009, 10:39 pm

لاالله الا الله محمد رسول الله الهم ارزق الشباب العفاف وطاعة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره




العمر : 30
البلد : الزقازيق
العمل : معلمه
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ازمة الشباب فى الزواج   20th يناير 2009, 3:51 pm

ميرسى اوووووووووى يا حسن على مرورك الجميل   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره




العمر : 30
البلد : الزقازيق
العمل : معلمه
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ازمة الشباب فى الزواج   20th يناير 2009, 3:53 pm

ميرسى يا عصام على مرورك الجميل       
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohsen hassan




العمر : 62
البلد : مصر / مدينة نصر
العمل : محاسب بهيئة دولية
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: ازمة الشباب فى الزواج   29th أبريل 2010, 10:28 am

إيه رأيكم لو اخذنا عينة عشوائية من الشباب ومن البنات ( يعنى 10 أولاد يقابلهم 10 بنات ) ونعمل حسبة صغيرة:
1 - كام واحد منهم يستطيع الزواج فور التخرج ( البنات جميعهم لديهم القدرة على الزواج فور التخرج - مش مطلوب منهم شقق ) لكن الشباب ممكن يكون هناك أثنين فقط
2 - الباقى 8 أولاد و8 فتيات - كام واحد منهم يستطيع الزواج بعد التخرج بسنة ( البنات جميعهم لديهم القدرة على الزواج - لكن الشباب ممكن يكون هناك اثنين فقط
3 - الباقى 6 أولاد و6 فتيات - كام واحد منهم يستطيع الزواج بعد التخرج بسنتين ( البنات جميعهم لديهم القدرة على الزواج - لكن الشاب ممكن يكون هناك أيضا اثنين فقط
4 - الباقى 4 أولاد و 4 فتيات - كام واحد منهم يستطيع الزواج بعد التخرج بثلاث سنوات ( البنات جميعهم لديهم القدرة على الزواج - لكن الشباب ممكن يكون هناك واحد فقط 0
5 - الباقى 3 أولاد و3 فتيات - كام واحد منهم يستطيع الزواج بعد التخرج بأربعة سنوات ......
وهكذا ....................
السؤال المهم ماذا سوف يفعل الاولاد والفتيات الذين لديهم القدرة على الزواج بعد سنوات من التخرج - هل سوف يعيشون قصص حب فاشلة - أم التشجيع على الزواج العرفى وكل واحد آخر الليل يروح على بيت والده - أم الاتجاه إلى الممارسات الغير شرعية التى تؤدى إلى جهنم - أم الاتجاه إلى الصيام - أم التشجيع على افساد المجتمع الذى لم يستطيع ان يوفر لهم فرص العمل للزواج - أم ماذا - أين الخلل جميعهم من شباب وفتيات تربوا على الفضيلة والبعد عن الرذيلة ولكن ظروفهم الاجتماعية جميعا ليست متساوية فهل يتجملون بالكذب ( كل طرف يكذب على الاخر - لتقضية وقت ظريف مسلى )
ليست سوداء كما تظهر - ولكن يجب اصلاح الخلل ( أنا شخصيا أعرف شباب عند نشأة مدينة السلام قاموا بالعمل فى حمل الرمل والزلط والمونة والصعود على السقالة وفى آخر اليوم يأخذ اليومية بتاعته وقام بإدخارها عند تخرجه من الجامعة كان حاجز شقة فى مدينة السلام ومتزوج فور تخرجه بدون التجنيد أو بعد قضاء فترة التجنيد ) - الشاب اليوم ليس أمامه الا النت والشات ولا يسعى لايجاد فرصة عمل بعيدا عن الشكليات والاجتماعيات - إذاكانت الدراسة فى كليات القمة هل من المفروض أن يعمل المهندس فى مجاله أم يعمل فى أى مجال إلى أن تتوفر له الفرصة للعمل فى مجاله - هل هى كسل من الشباب ( يمكن أكون اطلت ولكن هناك ظواهر يجب دراستها وفهمها جيدا بالمجتمع )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng.hassan



العمر : 34
البلد : egypt
العمل : engineer
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ازمة الشباب فى الزواج   29th أبريل 2010, 7:38 pm

اخى الفاضل الاستاذ محسن
اود ان اشكرك بشدة على مشاركتك ولكنى بالفعل قمت بدراسة للموضوع وقرات عدة كتب منها كتاب اسمة زوجات لا عشيقات كتاب رائع جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohsen hassan




العمر : 62
البلد : مصر / مدينة نصر
العمل : محاسب بهيئة دولية
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: ازمة الشباب فى الزواج   4th مايو 2010, 12:38 pm

يا أخى الفاضل الباشمهندس حسن

بداية اشكر لك اهتمامك بالرد على ماذكرته أنا - وجميل كل ماذكرته انت ولكن ارجو أن تفيدنا وتفيد الجميع بالنتائج التى توصلت إليها أو قرأتها - على فكرة انا متزوج والحمد لله ربنا رزقنى بولدين احدهما تخرج مهندس من فترة والاخر محاسب وبنت فى طريقها للثانوية العامة ومع ذلك - هذا لا يمنع ان تفيدنى بما قرأت وما توصلت إليه من نتائج لعلى أفيد أولادى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ازمة الشباب فى الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللورد الشامل :: الاقـسـام الـعـامـة :: منتدى الـعـام-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
الايمان تردد القديمه رمضان الشيخ الشامل مبارك الافلام مصرية وطمطم مشاهده الاطفال ترددات الخاتم اللورد التحميل برنامج زهرة النايل الاسود السعودى قناة افيشات الحكمة بوجى اجمل