منتدى اللورد الشامل


www.ellord.logu2.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيريلانكا جزيرة الجمال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Reema

avatar

العمر : 30
البلد : بــ الدنيا
العمل : طالبه
تاريخ التسجيل : 09/10/2010

مُساهمةموضوع: سيريلانكا جزيرة الجمال   18th أكتوبر 2010, 8:17 pm

سيريلانكا جزيرة الجمال والاسترخاء



هي [url=http://jesus-over-time.com/forum/showthread.php?t=23444]جزيرة [/url]كبيرة في المحيط الهندي جنوب الهند، وهي دولة جزريه في جنوب آسيا، تبعد حوالي 31 كيلومتراً (19،3 ميل) من الساحل الجنوبي للهند, إنها [url=http://jesus-over-time.com/forum/showthread.php?t=23444]جزيرة [/url]" سيريلانكا" والتي تشتهر بإنتاج وتصدير الشاي والبن والمطاط وجوز الهند.
تعد [url=http://jesus-over-time.com/forum/showthread.php?t=23444]سيريلانكا [/url]مقصد سياحى عالمي شهير, حيث الغابات الاستوائية والشواطئ والمناظر الطبيعية، فضلا عن التراث الثقافي الثري.



مدن وعواصم للجمال
وتعد مدينة كولومبو هي العاصمة والمركز التجاري في سيريلانكا، فهي مليئة بمراكز التسوق وجميع المرافق الحديثة ويمتزج فيها العمران الحديث بالعمران القديم آبان حقبة الاستعمار البرتغالي ثم الهولندي واخيرا البريطاني.



أما كاندي فهي ثاني أكبر مدينه وتعتبر عاصمة الاسترخاء في [url=http://jesus-over-time.com/forum/showthread.php?t=23444]سيريلانكا [/url]وتقع في وعاء من التلال الخضراء وبها بحيرة شاسعة ورائعه, وتعقد بها على مدار العام عدة مهرجانات رائعة في كاندي, فهي مشهوره بالرقص التقليدي السيرلانكي ويقام مهرجان كاندي في يوليو من كل عام, حيث تشارك الافيال في هذا المهرجان بعروض تقليديه .



وتشتهر مدينة ديمبولا بالكهوف والتي تحتوي على تماثيل ولوحات, وهناك ما مجموعه 153 من تماثيل بوذا ، و3 تماثيل لملوك السريلانكا و 4 تماثيل مقدسه, بالاضافه الى نقوش جداريه بمساحة 2,1 كم . ويوجد المعبد الذهبي الذي يقع على قمة جبل مرتفع جدا يطل على مناظر غاية في الروعة .



أما مدينة نور اليا فتشتهر بالشلالات والبحيرات الجميله وجبالها الخضراء التي تكسوها مزارع الشاي . ويوجد بها محميه طبيعيه بها جبل شديد الارتفاع . الواقف على قمته لايشاهد الارض - لذلك يطلق عليه نهاية العالم.



هناك أيضاً العديد من المدن والتي تجذب السياح منها, بنتوته, سيغريا, ناغمبو والتي تشتهر بالشواطئ الجميله ويفضل السياح السكن في المدينه قبل العوده لاوطانهم لقربها من المطار.























أيضاً هناك جالي والتي يوجد بها حصن مسجل في موقع التراث العالمي, ومورا تاوا, و ترنكمولي الساحلية والتي يقصدها السياح لممارسة رياضة الغوص والصيد ومشاهدة الحيتان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخاتم الاسود


avatar

العمر : 49
البلد : حبي لتركيا
العمل : مدرس
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: سيريلانكا جزيرة الجمال   19th أكتوبر 2010, 7:57 am

رائع جدا تسلم الايادي على مجهودكي المميز cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيريلانكا جزيرة الجمال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللورد الشامل :: الاقـسـام الـتـرفـيـه و الـفـكـاهـة :: منتدى الـسـيـاحـة والـرحـلات-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
اختراق الحاسوب حسابات