منتدى اللورد الشامل


www.ellord.logu2.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حاربها ...و اقض عليها ....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohsen hassan


avatar

العمر : 62
البلد : مصر / مدينة نصر
العمل : محاسب بهيئة دولية
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مُساهمةموضوع: حاربها ...و اقض عليها ....   12th نوفمبر 2010, 5:59 pm



حاربها ...و اقض عليها ....



إنها لا تجلب إلا المصائب للأمة , إننا لا نريدها في بيئتنا , إنها آفة, إنها نافذة يطل منها العدو . إنها باب مفتوح يقفه مكتسبها ليرحب بشياطين الإنس قبل شياطين الجن . إنها لا تزيد الأمة إلا وبالا . إنها تجلب الذل والهوان ..... وإنها تندي الجبين .

اسمها : الشخصية الإنهزامية

عنوانها : شارع القلوب اللاهية عن ذكر الله , الرقم سالب إلى ما لانهاية .
حي ضعفاء الإيمان بمدينة الخذلان.

فالحقوها ! وطاردوها ! وحاصروها ! و لا تغادروا المكان قبل القضاء عليها !.

بعد أن عرفنا مكانها , لا بأس لو تعرفنا عليها : هي شخصية استهلاكية مادياً ومعنوياً واجتماعياً ...., هي شخصية مشلولة لديها استعداد للفشل أكثر من استعدادها للنجاح ؛ رغم ادعائها بحب النجاح , هي شخصية محبطة , تافهة , صاحبها عضو غير فعال حيثما حل وارتحل سواء كان رجلاً أو امرأة ً, شاباً أو كهلاً, طفلاً أو شيخاً , طالباً أو موظفاً مقيماً أو مسافراً... وإذا ما حصل من قبيل الصدفة أن حقق جزيئات من النجاح في حياته , فإنه يقيم الدنيا ولا يقعدها بغروره لأنه لم يتعود على النجاح الفعلي المستمر مفعوله.

إنها شخصية متواكلة , تنتظر من الآخر كل صغيرة وكبيرة , لأنها مسلوبة الإرادة وما سلب منها إرادتها إلا التقاعس والتسويف . هي شخصية يعيش صاحبها ضائعًا ؛ لأنه ليس له هدف في الحياة , لذلك تجده أبعد ما يكون عن ربه وخالقه , ولماذا يكون بعيدًا عن خالقه ! ؟


لأن من أحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم , من الصعب أن يكتسب شخصية انهزامية .لأن من أحب الله ورسوله لابد أن يطلب العلم الشرعي , ولابد أن يكد و يعمل بما تعلم , ولابد أن يدعو لما تعلم , ولابد أن يبصر نعم الله الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى عليه , ويحافظ عليها بالحمد و الشكر و بالإكثار من العبادة كما كان حبيبنا ومعلمنا ورسولنا وخير البشرية جمعاء , صلوات ربي وسلامه عليه , أكثر الناس عبادة و كان يقول : (( ألا أكون عبدًا شكوراً)) سبحان الله مبشرٌ بالجنة ويكثر العبادة , فسبحان الذي بعثه رحمة للعالمين ونحن من العالمين .

كان مبشرًا بالجنة و وكان حليمًا داعيًا لمكارم الأخلاق , صابراً على الأذى محتسباً كل خطواته....فإن لم نتعلم منه , ومن مدرسته النبوية الشريفة السلوك العلمية والعملية , وممن تخرج منها ؟. من أين نتعلم ! ؟.

خلاصة القول أنه لا يجوز لمن آمن بالله ربًا وبمحمد , صلوات ربي وسلامه عليه , نبياً ورسولاً أن يكتسب شخصية انهزامية , بل لابد أن يقتدي بالحبيب المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه , بل ويجب عليه أن يكون عضوًا فعالاً في خير أمة أخرجت للناس .

قال جل في علاه :

))كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ )) الاية 110 من سورة آل عمران .

إذا رأى إحدى الصفات السابقة في صديق أو قريب تدل على أنه يكتسب الشخصية الإنهزامية , لابد أن يساعده على قتلها , وإقامة صلاة الجنازة عليها دون عزاء , حتى لا نرثيها ولا نذكرها بخير كما نذكر أمواتنا لأنها لا تستحق. إذا كان قتل النفس محرم في ديننا فقتل الطباع السيئة محبذ . صاحب الطبع السيئ قد يهدم ما يبنيه الآخرون إذا تأخر تقويمه ,فلا تترددوا واقتلوا كل الطباع السيئة المؤديه إلى اكتساب الشخصية الإنهزامية المنبوذة , التي تسيء للأمة وتشمت بها الأعداء وتجلب لها الخذلان.

ما رأيكم فى الشخصية الانهزامية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخاتم الاسود


avatar

العمر : 49
البلد : حبي لتركيا
العمل : مدرس
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: حاربها ...و اقض عليها ....   12th نوفمبر 2010, 6:12 pm

لا اله الا الله محمد رسول الله ( صلى الله عليه وسلم )
اللهم تبتنا واغفر لنا وانت ارحم الراحمين
موضوع جعل جسدي يتقشعر
بارك الله فيك الاخ محسن وجعله في موازين حسناتك
من تقدم الى تقدم ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حاربها ...و اقض عليها ....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللورد الشامل :: الاقـسـام الـعـامـة :: منتدى الـعـام-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
النايل رمضان اللورد السعودى بوجى التحميل الاطفال الخاتم الحكمة الافلام مشاهده افيشات مصرية قناة اجمل الشيخ الاسود زهرة وطمطم برنامج مبارك الشامل القديمه ترددات تردد الايمان