منتدى اللورد الشامل


www.ellord.logu2.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاصفة التظاهرات هل هى آتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohsen hassan




العمر : 62
البلد : مصر / مدينة نصر
العمل : محاسب بهيئة دولية
تاريخ التسجيل : 04/04/2010

مُساهمةموضوع: عاصفة التظاهرات هل هى آتية    6th مارس 2011, 4:55 pm

عاصفة التظاهرات هل هي آتيــة!
الأســد .. حمد بن خلــيفة .. محمد السادس: الانـتـــظـــار؟!

السباعي عبدالرؤوف-بانوراما عربية
3/4/2011 5:00:00 AM
بدأت العاصفة واقتلعت الأشجار العتيقة، ولكن البعض ما زال يعتقد أن الأمور في بلاده مختلفة، بشار الأسد في سوريا والملك محمد السادس في المغرب والشيخ حمد بن خليفة في قطر، اختلفت أنواع حكم الثلاثة ، فبشار رئيس للجمهورية، ومحمد السادس ملك، أما حمد بن خليفة فهو الأمير، ولكن اتفق الثلاثة في أنهم يمتلكون سلطات كبيرة توشك أن تكون مطلقة، ولذلك حينما ستغضب شعوبهم فمن المتوقع أن تكون الغضبة موجهة إلى هؤلاء الرؤوس الثلاثة، وعلى ضوء الغضب العربي المتصاعد فإن الأعصاب تبدو مشدودة، والتوتر في أعلى درجاته؛ فما أصعب أن تكون على انتظار.
لا يعلم الغيب إلا الله، ولكن واهم من يعتقد أن الثورات الحادثة في البلدان العربية لن تلهم أهل قطر والمغرب وسوريا وتجعلهم يحاولون جاهدين لتحقيق أهدافهم التي يسعون إليها مثلما حققتها دول أخرى مثل مصر أو تونس، وحتى ليبيا نموذج الدكتاتورية الصاخب، والتي ستكون إن نجحت بها الثورة دليلا صارخاً على قدرة الشعوب هزّ أعتى العقليات دموية. كيف من الممكن أن تسير الأمور هناك، وكيف يمكن أن تنتهي!.
سوريا = بشار الأسد
هي الأقدار التي اختارته، الرجل الذي كان من المتوقع أن يكون طبيبا بارعا للعيون فوجيء أنه مطالب بأن يحمل هموم سوريا، اختار الله شقيقه الأكبر باسل الأسد لجواره عام 1994 فكان قدر بشار أن يعده والده للرئاسة، واستغرق إعداد بشار لتولي المهمة 6 سنوات كاملة قضاها في القوات المسلحة ليصل في قفزات سريعة إلى رتبة الفريق ويموت حافظ الأسد ويتم تعديل الدستور ليصبح من حقه الترشح حيث لم يكن عمره يزيد عن 34 عاماً، وتولى الحكم في عام 2000 لتمر حوالي 10 سنوات، أصبح من المنطقي بعدها أن يتساءل الفرد السوري .. ماذا أنجز لنا الرئيس الشاب؟!.
بشار .. مساومة الخارج بالداخل، والعكس
يرى مؤيدو بشار أنه رئيسٌ يمتلك وعياً سياسياً كبيراً، وأن لديه ثقافة ومعرفة وفهم مكنته من التعامل مع التغيرات السياسية في المنطقة؛ حيث استطاع النجاة من فخ اتهام سوريا بتدبير مقتل رفيق الحريري وذلك بعد أن أعلن سعد الحريري أن اتهام سوريا كان خطأ، كما أنه حقق في سوريا تنمية متسارعة في مجمل المجالات مقارنة بالركود العام إبان عهد والده، كما أنه اهتم بشكل كبير بالتعليم، وحافظ على استقرار البلاد وحماها من التهديدات الخارجية.
لماذا تكون الثورة ..!
قام عدد من المجموعات على الفيسبوك بالإعداد لتظاهرات تم تحديد موعدها بـ15 مارس، ووصل عدد المشاركين في مجموعة يوم الغضب السوري إلى 11 ألف شخص، أما المشاركون في صفحة الثورة على بشار الأسد فقد وصل عددهم إلى أكثر من 30 ألف شخص، ويشعر هؤلاء الثائرون بالغضب لبطء الإصلاحات السياسية في سوريا ويتساءلون عن قانون الأحزاب الذي كان من المتوقع أن يصدر منذ حوالي 10 سنوات، ويرون أن إنجازات سوريا الاقتصادية لم ينل منها الشعب إلا القليل، وأن الفساد مستشري ويوجد عدد من الحيتان المقربين يستولون على كل ثمارالإصلاح الاقتصادي أولا بأول، كما هاجم الثوار السوريون نظام الحكم ورأوا أنه نظام استبدادي لا يقيم للشعب وزناً. وكانت المفاجأة أن عمدت السلطات السورية إلى فتح موقع (الفيسبوك) أمام السوريين لعمل هجوم مضاد، بعد أن كان محجوباً هو وغيره من المواقع أمام المتصفحين؟!.
الرئيس الشاب يعلم أنه باستخدامه لـ(الخطر) و(التهديد) الخارجي فإن ذلك يسعفه لكسب التعاطف الداخلي، واستثمار الوضع للسير بالإصلاح ببطء شديد، ولكن التجربة المصرية والتونسية والليبية لم تكن تحمل شعارات ضد إسرائيل أو أمريكا .. بل كانت بحثاً عن المشاركة السياسية، والتنمية الاقتصادية.
قطر .. حمد بن خليفة آل ثاني
عن طريق انقلاب أبيض جاء إلى الحكم، كان والده الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني في الخارج حينما وثب ولده حمد إلى الحكم ولم يتركه منذ عام 1995، وظل والده بعيدا عن قطر حتى أعادها إليه في عام 2004 ليشيع جنازة إحدى زوجاته، حمد بن خليفة تربي في القصر واشتغل بالسياسة منذ صغره وذلك بعد تخرجه من أكاديمية ساندهيرست العسكرية لينضم بعدها للقوات المسلحة وتدرج في الرتب حتى وصل إلى رتبة لواء، عمل قائدا للقوات المسلحة ووزيرا للدفاع ورئيسا لجهاز الشباب والرياضة قبل أن يصبح أمير قطر ليتولى كل مقاليد الحكم في الإمارة.
حمد بن خليفة في عيون مؤيديه
يقولون أنه حقق نهضة اقتصادية كبرى لبلاده، فبالرغم من الأزمات الاقتصادية المتتابعة التي داهمت المنطقة ظل اقتصاد قطر قويا وقادرا على جذب الاستثمارات، كما أنه قام بعمل الكثير من المشاريع الكبرى مثل مشروعات الغاز المسال العملاقة، وصاحب الفضل في تحرير الاقتصاد القطري وتفعيل دور القطاع الخاص وتسهيل إجراءات الاستثمار مما جعل المستثمرين من كل دول العالم يتهافتون على الاستثمار في قطر، من جهة أخرى ارتفع معدل الدخل بصورة كبيرة في قطر ووصل النمو الاقتصادي إلى 13% في عام 2010، ومن الناحية السياسية فقد استطاع أن يفعل دور قطر في المنطقة وصار لها دورا حيويا في حل الكثير من الخلافات في المنطقة وأبرزها الخلاف اللبناني ـ اللبناني الذي نجحت في حله في مايو 2008 حينما دعت لاتفاق الدوحة.
لماذا تكون الثورة ..؟
يرى الثائرون أن الأمير القطري ديكتاتور ويتحكم مع زوجته الشيخة موزة في كل شئوون الإمارة، كما أنهم غاضبون من التعاون الكبير مع الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وأطلق الثائرون على الأمير حمد بن خليفة صفحة على الفيسبوك أسموها ثورة (الحرية) وحددوا موعدها 16 مارس وطالبوا في الصفحة إجراء إصلاحات سياسية وإزالة القاعدة العسكرية الأمريكية من قطر، وإبعاد الشيخة موزة والتي تتدخل في كل شئوون قطر. الطريف أنه أثناء إعداد هذا التقرير ذكر تلفزيون إسرائيل أن محاولة انقلاب كادت أن تنجح ضد الأمير القطري قام بها رئيس هيئة الأركان حمد بن علي العطية مما أدى إلى اعتقال 30 ضابط، ووضع 16 شخصية من شيوخ العائلة الحاكمة تحت الإقامة الجبرية.
المغرب.. محمد السادس بن الحسن
بدأ نشاط الملك محمد السادس السياسي منذ كان في الرابعة من عمره حيث رافق والده في زيارة رسمية قام بها للولايات المتحدة في فبراير 1967، أما أول مهمة رسمية قام بها فكانت تمثيل والده في القداس الديني بكاتدرائية نوتردام إثر وفاة الرئيس الفرنسي جورج بومبيدو، وحصل محمد السادس على دراسات في العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية من جامعة محمد الخامس بالرباط، كما حصل على شهادة الدراسات المعمقة في العلوم السياسية والقانون العام بامتياز، وتولى حكم المغرب في عام 1999 إثر وفاة والده.
الملك الأنيق .. والاستثمار
يحب الكثير من المغاربة الملك محمد السادس ويرون فيه أمير المؤمنين ويقدمون له آيات المحبة والتوقير ويرون أن الملك الشاب استطاع عمل إنجازات كبرى في المغرب تتمثل في إنهاء الصراع الذي استمر سنوات طويلة حول صحراء البوليساريو، واستطاع أن يتوصل إلى حل يحفظ ماء وجه الطرفين وهو منح الصحراء حكما ذاتيا موسعا، كما أنه نجح في عمل علاقات دولية جيدة ساهمت في زيادة الاستثمارات العربية في المغرب، وما ساهمت فيه من انتعاش اقتصادي أثر على معيشة المغاربة، ومن أهم الدول التي تدفقت استثماراتها على المغرب قطر والإمارات العربية والسعودية التي قام الملك عبد الله بزيارة للمغرب في بداية حكمه لتنتهي فترة البرود الذي ميزة العلاقات بين الرياض والرباط.
الثورة على أمير المؤمنين!
ليس من السهل على المغاربة أن يقوموا بالثورة على الملك محمد الخامس وسرّ ذلك أنه ينحدر من سلالة النبي محمد، كما أنه يضفي على حكمه شرعية مستمدة من كونه أمير المؤمنين، إلا أن مظاهرات سارت في المغرب يوم 20 فبراير الماضي تطالب بالتقليل من سلطات الملك، كما انتقدوا صفقات القصر الملكي الاقتصادية، وركز المحتجون هجومهم على رئيس السكرتارية الخاصة بالملك محمد منير المالكي، كما طالبوا بالمزيد من الإصلاحات الاقتصادية والسياسية، ومع ذلك فقد كانت التظاهرات محدودة التأثير وإن لم يمنع ذلك الملك من الإعلان عن طريق مستشاره محمد المعتصم أنه اعتزم القيام بعدد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وقد سبق للملك أن تعامل بحكمة مع هجمات القاعدة، وعالج في حينه قضية أحياء الفقراء التي خرج منها منفذو التفجيرات.
منقول والمصدر فى أول الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخاتم الاسود




العمر : 48
البلد : حبي لتركيا
العمل : مدرس
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عاصفة التظاهرات هل هى آتية    8th مارس 2011, 8:18 pm


فعلا حاجات مفيده وجديده عليه
تسلم الايادي الاخ / محســـــــــــــــــــــن
على جهودك المميزه وفقك الله
........... cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاصفة التظاهرات هل هى آتية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللورد الشامل :: الاقـسـام الـعـامـة :: منتدى الـعـام-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية
بوجى برنامج السعودى افيشات التحميل قناة مشاهده الاسود النايل اجمل الشامل وطمطم الشيخ ترددات القديمه رمضان الافلام مصرية تردد مبارك الخاتم اللورد الاطفال الايمان الحكمة زهرة