منتدى اللورد الشامل


www.ellord.logu2.com
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعض السلوكيات للمنتقبات والتى تسئ للنقاب بوجه عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساره


avatar

العمر : 31
البلد : الزقازيق
العمل : معلمه
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

مُساهمةموضوع: بعض السلوكيات للمنتقبات والتى تسئ للنقاب بوجه عام   18th يونيو 2011, 11:28 pm

بعض السلوكيات للمنتقبات والتى تسئ للنقاب بوجه عام


هنا حاولت ان اشرح على الصور بعض الاخطاء وعلاجها
ى

انظرى هنا
الكعب العالى لما يصدره من صوت وحركة مائلة فى المشية
مع فتح العباءة واظهار البنطلون


الحل

ان ترتدى شوز يكون فلات واذا اردتى شئ عالى لاسبابك
فلكى ان تشترى الشوز بيكون كعبة متساوى ومسح مع باقى الاجزاءحتى يريحك وليس له صوت
يشبة هذا مع ارتداء جوارب


الاقمشة الساتان وان كانت العباءة واسعة ..فهى مخايلة

كثرة الزخارف الملفتة..ومن ترتدى النقاب غايتها غص بصر الاخر عنها

عدم ارتداء القفازات ولم نكتف بهذا بل ان البعض يحاول التفنن وابراز مفاتنها وكانة تعويضا
لتغطية الوجه!!

عباءات مجسمة ومزخرفة لا بارك الله فى من صنعها من اجل غرض دنيوى زائل



هنا ..بعض الشكليات التى اراها بالفعل وموجودة فى الشارع وللاسف منتقبات

عندى حل لكى..افعلى ما تشائين فى بيتك كل ما تريدية محلل لكى من زينة فى بيتك
فالدين يسر
نأتى هنا للبراقع واللى بنشوفة على تفانينها وزركشتها
هى كلها اد كف الايد يعنى لو بس فكرتى تبصى يمين او شمال هيبان الوش
وكما يقولو الشباب عنه
ا
البراقع..مراقع


ولتعلمى ان من يراكى ترتدى النقاب وترسمى عينيك او ترتدى عباءات ضيقة او تتمايلى فى مشيتك وتنظرى يمنه ويسرة او او من كل هذة السلوكيات
يعلم تماما(ان هذة المرأة غير محترمة)ولا ترتدية تدينا
نحن نعيش فى مجتمع ونسمع مايقال على امثال هذة الفئة
شئ يدمى القلب
ان لم تستطيعى استيفاء شروطه وترتدية كما اوضحت بدون تبدع وتفنن فيه فنصيحة لوجه الله
لا ترتديه

الحل::
اشترى البرقع وارتدية فى بيتك امام المرآه حتى ترضى غروركــ
وتفننى فى وضع الميكب ايضا مرة وراء الاخرى ستجدية شئ طبيعى لا يثير رغبتكـ اذا رايتيه على البعض خارج المنزل(للاسف)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

الاحذية الملونة والساعات والمعاصم وهلم جرا،،
(وقد نسيتى انكى منتقبة وان هناك من ينتقدك فى مظهركــ ويسئ للنقاب بوجه عام وقد ارتكبتى وزر هذا)

فى الافراح وفى الافراح ..كلة مباح!!

فى البحر وما ادراكى تناقض وا ضح الصورة توضح

الملاحف
و مهما فعلتى من حركات وان قررتى ان تطيرى حتى
فهى واسعة وغير مجسمة


هنا الحطة
وهى رمى ترحة اعلى البرقع القصير لابراز منظر جمالى لافت مع رسم العين!!
وهى من الامور المستهجنة للجميع

اختى المنتقبة:
كونى مثال للزى والسلوك المحترم الذى يليق بكى كمنتقبةلا يسئ لكى ولغيركــــ
فالبعض نراة يلبس البيشة وتكون الكبيرة هكذا

ولكن للاسف الترحة اسفلها قصيرة تكاد تخفى الرقبة ولا تغطى منطقة الجيب(المنطقة العليا)فما الفائدة؟؟
ولقدر أينا ونرى الكثير ممن تخرج وقد برزت مفاتنها بسبب شئين
*قصر الترحة


*وقصر البيشة(البرقع)
وكأنك وليتك ما ارتديتى النقاب هنا الترحة الطويلة الساترة

والافضل طبعا الخمار الدائرة الطويل او الادناء(وهو مثل الخمار الطويل للركبة وبه فتحتين للذراع)

والبعض نراهم يرتدون الزى على اكمل وجة ما شا الله
ولكن فى اوقات الرياح تلتصق الملابس بهم
الحل..
هنا بالصورة

وكثيرا ما نجد منتقبات وغيرهم يرتدون العباءة باكمام واسعة ومع اى حركة تظهر نصف الذراع!!

الحل
ان ترتدى تيشرت بكم اسفل العباءة او معصم لونة غامق
اختى المنتقبة:
قد نرى البيشة على البعض غير مهندمة مما يبعث انزعاج من حولك على الشكل العام


هنا قرأت لاخت تقول ان خطيبها يريدها ان ترتدى خمار وقد اعتادت هى على وضع الميكب فتجدها من الصعوبة ان ترتدى شئ مثل الخمار ويكشف وجهها ويراها الناس دون ميكب فقد اعتادوا على شكلها به
فقررت ان ترتدى النقاب افضل..خطوة ايجابية شريطة ان تحسن نيتها فى ارتدائة
البعض هاجمها
ولكنى فهمت المغزى من حوارها وبالفعل
الافضل لها ان ترتدى النقاب وتضع ميكب كما تشاء اسفله
(مع البعد تماما عن منطقى العين التى تظهر فى النقاب)
وبالتأكيد لن ترفعة الا امام نساء فقط
وبهذا تكون قد ارتدت الحشمة ومن يراها من الصديقات والاقرباء اثناء زيارتهم ترفعه
وتكون ايضا متجملة امامهم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكثيرا ما نجد منتقبات وغيرهم يرتدون عباءات مجسدة مثل عباءة الفراشة

تصميم ابليسى بالفعل يعنى عندكو قماش زايد بدل من وضعة كوسع حول الجسم وداخل التجسيم ..تخيطو لتجسيم الجسم والباقى تتركوة يرفرف خارج التجسيم؟؟
ولن انسى نقطة هامة جدا
ورايتها ورايناها جميعا
هو التعطر
فالبعض تتحايل على الدين
بحجة انه رول اون(مزيل عرق)
والبعض الاخر يعطر ابنه او بنته وتخرج بها
!!!!!!!!
لماذا؟؟

الم تسمعى عن اجتناب الشبهات؟؟
فالمفسدة تحققت والرجل الاجنبى اشتم رائحة عطر اثناء مروركــ
ونقطة اخرى وهى المعاصم الملونة او البديهات الفيزون والتى تلتصق التصاق كامل بالذراع على اسدالات او ملاحف نصف كم ونرى الكثير هكذا
(يعنى لازم يكون فى زينا شئ غريب وشاذ؟؟)

وفى النهاية انوه
..
ان من مقاصد الشريعة فى لبس المرأة..هو

اخفاء الزينة
فلا تكونى من اتباع المثل القائل

((خير اللباس..ما قل ودل))

ولا تكونى ممن دل بلباسه على ضعف ايمانه



[code][size=25]واخيرا وليس اخرا
كلمة اوجهها لمن يحكم عن النقاب من منطلق موقف انسانة قابلها ويمنعة ان كان من تريد ارتدائه ان كانت ربة اسرة او رب اسرة او مسئول
هذا ظلم بيًن
فاصابع اليد غير متساوية
*ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ*

اذا اعجبكــــــ الموضوع فلا اطلب منكم

الا
الدعاء لى بحسن الخاتمة والجنة
من قلبكم

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معتز اللورد


avatar

البلد : الـقـاهـرة
العمل : عمل ربنا
تاريخ التسجيل : 05/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: بعض السلوكيات للمنتقبات والتى تسئ للنقاب بوجه عام   21st يونيو 2011, 12:02 pm

حمد الله على السلامة و رجوع موفق كنت حابب اقول وجهت نظرى بخصوص
النقاب انا شايف ان الحجاب و اللبس الفضفاض هو الافضل من حيث اشياء
كثيرة والحجاب ايضا هو الفرض وليست النقاب خلاف على عيوبة ايضآ عدم
معرفة شخص مرتديه مما قد يسبب مشاكل بسبب عدم الوصول الى السيدة
المرتدياه سواء فى مستشفى او مؤسسة حكومية لو كان يوجد كثير مما يرتدونه
و الخ اما الحجاب فهو الافضل لمعرفة الهوية و الفرض ايضا ودى وجهت
نظرى المتواضعة لكى منى فائق الاحترم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ التوقيع الشخصي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعض السلوكيات للمنتقبات والتى تسئ للنقاب بوجه عام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اللورد الشامل :: الاقـسـام الـعـامـة :: منتدى الاسـلامـي-
انتقل الى:  
سحابة الكلمات الدلالية